-->
ads

طريقة شوي البصل

طريقة شوي البصل
    طريقة شوي البصل

    إضافة البصل إلى مغامرة الشوي التالية سيضيف لك انفجارًا من النكهة الحلوة وسيزيدك ببعض الفوائد الصحية الرائعة. تناول البصل بشكل دوري ارتبط بمنع السرطان وتحسين الالتهاب الشعبي.  تعلُم كيفية شوي البصل سيرافق أطباقك المفضلة ليضيف لها النكهة ويحسن من صحتك.


    طريقة شوي البصل


    الخطوات:
    تجهيز الشواية والمكونات:

    نظف الشواية قبل الاستخدام. يجب أن تكون الشواية نظيفة، خصوصًا إذا كنت ستضع البصل مباشرةً عليها. حتى إذا كنت لن تفعل هذا، فإن الشواية النظيفة مظهرها أفضل من المتسخة

    • لتنظيف الشواية، ضع بعض الزيت النباتي على منديل ورقي وامسح كل قضيب على حدة. يمكنك أيضًا وضع الزيت مباشرةً على الشواية وكشط الأوساخ باستخدام مبسط الشواية أو أي أداة أخرى.
    • بعض الشوايات لديها وضع تنظيف. إذا لم تكن الطريقة السابقة كافية، يمكنك اللجوء إلى هذا الحل.

    حالما تصبح نظيفة، قم برش الزيت عليها لمنع الالتصاق. الزيت لا ينظف الشوايات وحسب، بل إنه يمنع الطعام من الالتصاق أيضًا. احرص على فعل هذا قبل تشغيل الشواية.

    • يمكنك استخدام أي نوع من أنواع الزيوت. لن يكون زيت التنظيف هذا الزيت الذي ستستخدمه للبصل، لهذا سيكون من الجيد استخدام زيت نباتي زهيد الثمن.

    اختّر من بين رقائق الألمونيوم أو السلال أو الصواني أو الأسياخ. باستثناء شرائح البصل الدائرية، من السهل شوي البصل باستخدام واحدة من هذه الأدوات للتأكد من نضوج جميع الجهات ولمنع البصل من الوقوع بين القضبان. يمكنك وضع البصل في رقائق الألمونيوم أو في سلة أو في صينية أو تمريره من خلال سيخ.

    • يمكنك أيضًا وضع رقائق القصدير فوق قضبان الشواية، مع وخزها لتمرير الحرارة من خلالها.
    • إذا استخدمت الأسياخ، تأكد من نقعهم في الماء أولًا حتى لا يشتعلوا.

    إذا لم تمتلك أي أداة من الأدوات السابقة، قم بشوي حبات البصل الكاملة أو شرائح البصل الكبيرة. ستكون شرائح البصل الدائرية الكبيرة الأسهل في الشوي لأنه من الصعب شوي حبة بصل كاملة بشكل متساوي حيث سيكون في النهاية هناك جانب مطبوخ أكثر من الجانب الآخر. 

    اختّر بماذا ستغلف البصل. زيت الزيتون والملح والفلفل مع خليط من التوابل المفضلة لديك هي مكونات أساسية للبصل المشوي. يفضل بعض الناس أيضًا استخدام الزبدة وحبيبات مرق اللحم. إليك بعض الأفكار لمكونات أخري يمكنك استخدامها بغض النظر عن شكل البصل: 

    • المستردة (الخردل بالعسل).
    • الخل البلسمي.
    • صلصة الباربيكيو.
    • صلصة الورشيستر.
    • تتبيلة لحم الستيك.


    شوي شرائح أو أوتاد البصل:
    اختّر بصلًا كبيرًا وجامدًا من الموردين المحليين. البصل السكري هو خيار شائع بناءً على حجمه وطعمه. البصل السكري هو الأكثر شيوعًا والبصل السكري الأحمر شائع أيضًا. 

    •  سيفي أي نوع من أنواع البصل بالغرض طالما كان كبيرًا وطازجًا. إذا كنت ستشوي حبة بصل كاملة، يُستحسن أن تختار حبة بصل متناسقة حتى تنضج بشكل متساوي.

    قطع نهاية حبة البصل وقشرها. تخلص من أي قشور خارجية جافة كالتي تشبه الورق. تحقق من طبقة حبة البصل التالية واحرص على ألا تحتوي على أي ذبول أو ضرر وقم بإزالتها إذا لزم الأمر. ستعرف بنفسك حالما تصل إلى لب حبة البصل. 
    قطع البصلة. لتقطيعها إلى شرائح، أمسك بالبصلة من النهاية التي كانت متصلة بالجذور وضعها جانبًا على لوح التقطيع. يجب أن تكون يديك والجذور بشكل أفقي للوح التقطيع. قطع البصلة إلى شرائح سميكة، حوالي 1.3 سم لكل شريحة.

    • لتقطيع البصلة إلى أوتاد، لا تقطع كل البصلة حتى نهايتها. إذا فعلت ذلك، ستنهار البصلة تمامًا. يجب أن تكون الأوتاد بسمك 2.5 سم والبصلة الواحدة ذات الحجم المتوسط ستنتج حوالي 4-6 أوتاد.
    • هذه مجرد اقتراحات. يمكنك تقطيع البصلة كيف تشاء، من الأوتاد السميكة إلى الشرائح الكاملة. خذ في الحسبان أنه كلما كان حجم البصلة أصغر، زاد احتمال وقوعه بين فتحات القضبان. إذا كنت ستستخدم حبات بصل صغيرة، ستحتاج إذًا لبعض الأدوات لمنعها من الوقوع.

    قم بدهن زيت الزيتون على الشرائح وتبلها حسب الرغبة. أضف أي بهارات تريدها، كالملح والفلفل أو بودرة الثوم. يمكنك التحقق من الخيارات المكتوبة سابقًا ولكن زيت الزيتون والملح والفلفل مكونات رئيسية. احرص على وضع التوابل على كلا الجهتين!

    سخن الشواية مسبقًا على درجة حرارة متوسطة. ضع شرائح البصل مباشرةً على سطح الشواية. يمكنك أيضًا استخدام سلة الشوي أو خيمة مصنوعة من رقائق الألمونيوم. دع البصل ينضج لمدة 3-5 دقائق أو حتى ترى علامات الشوي السوداء على الشرائح. الشرائح الأسمك والأكبر قد تحتاج إلى 7 دقائق. 


    • لصنع خيمة من رقائق الألمونيوم، قم ببساطة بوضع بعض من شرائح البصل على قطعة من رقائق الألمونيوم. غلف شرائح البصل برقائق الألمونيوم من كلا الجانبين ولفها حتى تصبح على شكل حزمة مغلقة.
    •  تتلاءم الأسياخ جيدًا مع أوتاد البصل إذا كنت قلقًا من وقوعهم. مجددًا، تأكد من أن تنقعهم في الماء قبل وضعهم على الشواية حتى لا تندلع النار بهم.

    قلّب شرائح البصل باستخدام ملقط الطعام. دع الجهة الأخرى تنضج لمدة 3-5 دقائق أو حتى ترى علامات الشوي. إذا أردت أن تقوم بتتبليهم من جديد أو وضع القليل من زيت الزيتون عليهم بعد، افعل هذا الآن. 

    • قم بتذوق قضمة صغيرة من البصل للتأكد من نُضجها. ستكون قد انتهيت من البصل حين يكون مذاقه مقرمشًا من الخارج ولكنه ما يزال ناعمًا وطريًا من الداخل.

    انتزع البصل من على الشواية وقدمه مع وجبتك. البصل المشوي له مذاقه الحلو الخاص به، مما يجعله مناسبًا كطبق جانبي. يمكنك أيضًا إضافته للأطباق الأخرى كالصلصة والمخللات والفاصولياء المخبوزة وأطباق الكاري وأي طبق نباتي آخر. 

    شوي حبات البصل الكاملة:
    تخلص من أي قشور جافة وعالقة على حبة البصل. تحقق من الطبقة التالية وتخلص منها إذا كانت تحتوي على أية ذبول أو ضرر. إذا لم تبدو لك الطبقة التالية قابلة للأكل، تخلص منها أيضًا. 

    • أبقي على مؤخرة حبة البصل – الجزء الذي يحتوي على الجذور والشعيرات – لأنه قاعدة البصلة.

    قطع البصل. ابدأ بقطع الثلث الأعلى من البصلة وتخلص منها. بعد هذا ستحتاج إلى التخلص من قلب البصلة. للقيام بهذا، أدخل طرف السكين في حافة القلب وتوقف قبل ملامسة قاعدة البصلة وإلا لن تصبح البصلة متماسكة. حرك طرف السكين حول القلب حتي تتمكن من إخراج القلب، تاركًا قاعدة البصلة متماسكة.

    • قطع البصلة بدء من داخل البصلة، حيث كان القلب، متوقفًا قبل الوصول إلى الطبقة الخارجية لأننا نريد البصلة متماسكة. هذا سيساعد التتبيلة على التوغل بين كل طبقة من طبقات البصل. 
    • كبديل، أدخل طرف السكين في وسط البصلة من الخارج لعمل ثقوب. بدلًا من تتبيل قلب البصلة، تبل البصلة من هذه الثقوب.

    تبّل البصلة حسب رغبتك. يبدأ معظم الناس بالزبدة أو بزيت الزيتون كقاعدة. يمكنك بعد ذلك إضافة أي توابل تريدها، كالملح والفلفل أو بوردة الثوم. هناك قائمة ببعض الاختيارات في القسم الأول من المقال ولكن يمكنك اختيار ما تشاء. 

    • استخدم توليفة من الأعشاب والبهارات أو استخدم التوابل المُعدة مسبقًا (كتوابل ستيك اللحم) لتحصل على طعم متكامل يُجامل طعم البصل الطبيعي. خذ في الحسبان الطبق الذي ستضيف إليه البصل (إذا كنت ستضيفه إلى طبق في الأساس) إذا كنت تريد لمسة حلوة أم لمسة مالحة.

    غلف حبة البصل الكاملة في جراب من رقائق القصدير وأغلق أي فُتحات. ضع جراب البصل على سطح الشواية على درجة حرارة متوسطة أو متوسطة-عالية ودعها تنضُج لمدة 20 إلى 30 دقيقة تقريبًا. تأكد من نضوج البصل عدة مرات فقط حتى يستطيع الجراب الاحتفاظ بالحرارة.

    •  تستغرق بعض حبات البصل (وبعض الشوايات) 45 دقيقة. إذا استغرق البصل أكثر من 20-30 دقيقة لا تقلق. هذا الأمر طبيعي، خصوصًا مع حبات البصل الأكبر. إذا كنت في حيرة من أمرك، دع البصل لوقت أطول على الشواية - إذا لم ينتهي البصل، سيكون دافئًا من الداخل فقط.

    انتزع البصل من على الشواية وقدمه مع وجبتك. يمكن أن تكون حبات البصل الكاملة المشوية وجبة لوحدها تقريبًا – مع إضافة طبق سلاطة على الجانب وشريحة من الخبز الطازج. يكون البصل الكامل المشوي رائعًا في اليخنات وأطباق الكاري أو أي طبق نباتي ساخن. 

    أفكار مفيدة:

    • عند تحضير شرائح البصل للشوي، لا تقطع النهاية المتصلة بالجذور. دعها متصلة بحبة البصل حتى تكون حبة البصل متماسكة عند تقطيعها إلى شرائح.
    • مع أن البصل السكري أو البصل الأصفر هو المذكور في هذا المقال، جرب شوي البصل مع أنواع أخرى حالما تتقن هذه الطريقة. كل لون له طعم مختلف وسيصيف إحساسًا مختلفًا إلى الطعام. أكثر أنواع البصل شيوعًا هي البصل الأصفر والأبيض والأحمر والبنفسجي. يجب أن تجد كل هذه الأنواع من الموردين المحليين.
    • إذا كانت الشواية الخاصة بك تحتوي على فرغات كبيرة بين القضبان أو إذا كانت شرائح البصل صغيرة جدًا، اصنع سلة من رقائق الألمونيوم. لصنع السلة، ضع طبقتين من رقائق القصدير وقم بطي أطراف السلة على الأقل لـ 2.5 سم من كل جهة. قم بطي جوانب السلة إلى الأسفل وضم الأطراف على بعضها. ضع شرائح البصل داخل السلة وضع السلة على الشواية لينضُج البصل.
    • كلما زاد الوقت الذي ستبقى فيه الشرائح على الشواية (سواءً كان البصل كاملًا أو مقطعًا إلى شرائح)، أصبح البصل طريًا أكثر. جرب مع أوقات طهي مختلفة حتى تعرف الوقت اللازم لجعل قوام البصل محببًا بالنسبة إلك.


    تحذيرات:

    • عند تقطيع البصل إلى شرائح عند شويه، تأكد من وضع اليد التي تمسك بالبصلة على لوح التقطيع حتى لا تنزلق البصلة. لمزيد من الحماية، أبقِ أصابعك حنية أو قم بطيها إلى الأسفل لتبعدها عن حافة السكين.


    الأشياء التي ستحتاج إليها:

    • بصل
    • لوح تقطيع
    • شواية
    • سكين
    • زيت زيتون أو زبدة وتوابل
    • ملقط طعام
    • رقائق الألمونيوم